كيفية عمل الكشري المصري بأسهل الطرق - موقع حلول

 

الكشري المصري



الكشري المصري هو طبق مصري موجود منذ الالاف القرون، ويعتبر الطبق الوطني في مصر (وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لوصفة بسيطة!) وأحد أغذية الشوارع الأكثر شعبية في القاهرة ، والإسكندرية ، وغيرها من المدن الكبرى. يعد هذا الطبق  نوع من أنواع الأكلات الشعبية جدا وخصوصا مع الطلاب ، الذين غالبا ما يمكن رؤيتهم يأكلون في عربات طعام الشوارع في جامعات الكلية ، هو طبق يمكن أن يتمتع به الناس من جميع الأعمار. 


طريقة تحضير الكشري المصري

المكونات


  1. 1 معلقة من الزيت النباتي 
  2. 2 أكواب الأرز الأبيض غير المطبوخ
  3. 3 أكواب من المياه
  4. 1 ملعقة صغيرة ملح الشاي 
  5. 1 كيس معكرونة 
  6. 1 كوب عدس، مغلي في الماء قبل ذلك.
  7. 1/2 ملح الشاي
  8. 5 حبات من بصل
  9. 2 حبات من الثوم 
  10. 3 معالق من الخل
  11. 4 حبات من  طماطم 
  12. 1/2 كوب من عجينة الطماطم
  13. 1 ملعقة شاي فلفل أسود 

طريقة الاعداد

الخطوة الأولي

نشعل الحرارة علي درجة 1، ثم نضع الزيت النباتي في صلصة فوق الحرارة المتوسطة الارتفاع. تحريك الأرز ؛ الاستمرار في التقليب  حتى يتم تحمير الأرز في الزيت، حوالي 3 دقائق. يضاف 3 أكواب ماء و1 ملعقة من الملح ونتركهم  إلى الغليان ؛ ونخفض الحرارة إلى درجة منخفضة ونضع الغطاء ،و نتركه حتى يتم سوي الأرز والسائل تم امتصاصه ، 20 إلى 25 دقيقة.

الخطوة الثانية

ملء وعاء كبير مع المياه ونضعها علي النيران  إلى الغليان المتداول على الحرارة العالية، ثم نقوم بتحريك المعكرونة فيها، والعودة إلى الغليان. نطهي المعكرونة التي تم الكشف عنها ، وتحريكها في بعض الأحيان ،ولكن لا يزال تحتاج إلى لدغة ولم نحتاج نسويها جيدا، حوالي 8 دقائق، ونضع عليها غطاء والحفاظ عليها دافئة.

خطوة الثالثة

ننقع العدس لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم بشطفه ونجلب 2 كوب ماء إلى الغلي في وعاء وتحريك في العدس. تجلب إلى الغليان ؛ - تغطية وخفض الحرارة إلى منخفضة. ونهدء حتى سواء العدس هو عطاء 15 أو 20 دقيقة. تحريك في 1/2 ملح الشاي.

الخطوة الرابعة

نضع ملعقة من الزيت النباتي في ملعقة كبيرة فوق الحرارة المتوسطة الارتفاع. لنطبخ البصل في الزيت ،حتى تبدأ في ظهور اللون البني ، من 10 إلى 15 دقيقة، يَجِبُ أَنْ يَكُونَ البصل  لون بني رمادي لطيف، ثم نضيف الثوم ونطهي دقيقة أخرى، ونقوم بإزالته من المقلاة ، واستنزف صفيحة مصنوعة من منشفة ورقية.

الخطوة الخامسة

وضع نصف خليط البصل إلى صلصة ثم نخلطها في الخل ويضاف الطماطم المقطعة وعجينة الطماطم ، والفلفل الأسود ، وملح الشاي 2 1/2 ، والكمون ،ونحضرهم إلى غلي ثم تقليل الحرارة إلى منخفضة متوسطة وهدوء حوالي 12 دقيقة.

الخطوة السادسة

تقديم من خلال وضع ملعقة من الأرز ، ثم المعكرونة ، ثم العدس على لوحات تقديم. رش مع بعض من البصل ، ثم أعلى مع صلصة الطماطم.

وهكذا يكون الكشري المصري جاهزا للطعام في أفضل صورة وبأسهل طريقة.

إرسال تعليق

شكرا لك على زيارتك لموقع حلول، سوف نرد على تعليقك في أقرب وقت أن شاء الله

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا

مرحبا بكم في موقع حلول

هل أنت مهتم بالأناشيد للأطفال؟

متابعة