فوائد الزنجبيل للكلى - موقع حلول

 ماهي فوائد الزنجبيل للكلى


السلام عليكم ورحمه الله و بركاته أعزائي زوار موقع حلول، سنتكلم اليوم عن ثمره جنجر لعلاج حصى الكلى والرمل.

يندرج نبات الزنجبيل او كما يسمى علميا جنجر تحت قائمه النباتات الزنجبيليه ويزرع في مناطق عديده حول العالم وخاصه في المناطق التي ترتفع فيها درجات الحرارة و يستخدم في العديد من المجالات على راسها المجالات الغذائية كما يحتوي في تركيبته الطبيعية على الفيتامينات والعناصر المعدنية والزيوت الطيارة التي تجعل منه علاجا فعالا للعديد من المشكلات الصحية وعاملا وقائيا لعدد اخر منها.

الزنجبيل للكلى


تختلف ألوان لزنجبيل  ما بين اللون الأبيض واللون الأبيض المصفر ويتميز مذاقه بأنه لاذع علما ان عمليه طحنه وتحويله الى مسحوق تتطلب تصفيفه أولا وفيما يلي عرض مفصل ابرز فوائد الزنجبيل لعلاج مشاكل الكلى على وجه التحديد..


إقرأ أيضا 

فوائد الليمون والزنجبيل


فوائد الزنجبيل للكلى 


  • يعتبر الزنجبيل مفيد جدا للوقاية من امراض الكلى وتتمثل فوائده فيما يلي يساعد على حمايه من القصور والفشل الكلوي المرافق لبعض الامراض ، كمرض السكري وغيره.
  •  يقي الى حد كبير من تشكل الحصى والرمل.
  • يصلح من عمل الكلى و يخفف من حدة الاعراض المرافقة لأمراض الكلى وخاصه في المراحل الأولى منها بما في ذلك كل من التوتر والصداع الرغبة في التقيؤ والغثيان والدوار وذلك بفضل احتوائه على نسبه من فيتامين بي 6.
  •  ينشط الدورة الدموية ويساعد على خفض معدل ضغط الدم.


وصفات الزنجبيل للكلى


 يعتبر خليط الزنجبيل مع العسل الخام وحليب جوز الهند والكركم من افضل الوسائل الكفيلة بالتخلص من حصى الكلى وذلك عن طريق خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من حليب جوز الهند و ثلاث ملاعق صغيره من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيره أيضا من مسحوق الزنجبيل واضافه كوب من الماء الى المكونات واخلطي جيدا حتى تصبح مزيجا ثم يوضع على النار لمده لا تقل عن عشر دقائق وتشرب يوميا للحصول على افضل النتائج.


يعد الزنجبيل المطحون مع القرفة من افضل الوصفات الطبيعية الكفيلة بالقضاء على الرمل وذلك بخلط ملعقة واحده من الزنجبيل مع ملعقة من القرفة و تصفيه الخليط الناتج عن ذلك ويمكن تحليته بالعسل كما تعد هذه الخلطة مفيدة للتخلص من مشاكل القولون.


وفي النهاية يجدر ذكره ان فوائد الزنجبيل لا تقتصر على التخلص من مشاكل الكلى فحسب، بل يمكنه الحفاظ على صحه القلب من خلال خفض معدل الكولسترول الضار في الجسم وكذلك الوقاية من السمنة ومن ارتفاع ضغط الدم.

إرسال تعليق

شكرا لك على زيارتك لموقع حلول، سوف نرد على تعليقك في أقرب وقت أن شاء الله

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا

مرحبا بكم في موقع حلول

هل أنت مهتم بالأناشيد للأطفال؟

متابعة