انتاج حول العودة المدرسية

 انتاج حول العودة المدرسية

انتاج كتابي حول العودة المدرسية سنة 2


انتهت العطلة الصيفية وانتهت أفراحها. بدأت المدرسة تستعد لقبول أطفالها. وهؤلاء يستعدون لمقابلتها بعد انفصال طويل ، مشتاقين لساحتها وجدرانها وجدرانها. وفي صباح يوم الموعد انتشروا في الطرق حتى ضاق الرحاب جموعهم وامتلأوا من ضجيجهم.

وكانت المدرسة فأنتظرهم ، فدخلوها  مستسرعين مستبشرين . كل واحد منهم يبحث عن خليل له ، ليسلم على بعضهم البعض و ليعبرو  لبعضهم البعض عن أشواقهم و حنينهم ، و يقص كل واحد للأخر عن أخباره و أحداثه في أيام العطلة .

و سريعا ما أقبل التلاميذ بعضهم على بعض ، متحلقين ، فهده حلقة نبيل و قد دار حوله رفاقه يروي لهم كيف قضى عطلته ، و يصف لهم نزهاته الجميلة ، في جبال عين دراهم بين غاباتها الكثيفة الظليلة ، و مياهها الجارية الصافية .

و تلك حلقة سامي و قد اتجهت إليه الأنظار وهو يحدثهم عن جولاته الممتعة ، زار خلالها صحبة عائلته جزيرة البيبان الساحرة و سمكها اللذيذ .

وتلك حلقة زهراء التي اكتظ حولها الأصدقاء و هي تقص عليهم رحلتها إلى واحات الجريد و جناته الفاتنة و نخيله الباسقة و كثبان الرمل المنتصبة .

و حين كان الجميع يتطلعون إلى كل هذه الأخبار متشوقين و مستمتعين ، علا صوت الجرس معلنا أن ساعة العمل قد حانت ، فأسرعوا إلى صفوفهم ثم دخلوا إلى اقسامهم و أخذوا مقاعدهم ، و إذ ينصتون إلى معلمهم وهو يذكرهم بواجباتهم و يحثهم على استئناف العمل بكل شغف و ابتهاج .

فعلا المدرسة بما تقدمه لنا من تربية و أخلاق و أمور لا تعد و لا تحصى فمن الواجب علينا المحافظة عليها ، و أن نقدر الدور الذي تقوم به في تزويدنا بالعلم و المعرفة و تصحيح السلوكيات الخاطئة .

فهيا للعمل و الاجتهاد ، فالنجاح حليفنا و السعادة هدفنا .

إرسال تعليق

شكرا لك على زيارتك لموقع حلول، سوف نرد على تعليقك في أقرب وقت أن شاء الله

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا

مرحبا بكم في موقع حلول

هل أنت مهتم بالأناشيد للأطفال؟

متابعة