كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة من البداية إلى الإحتراف - موقع حلول

كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة من البداية إلى الإحتراف


في هذه المقالة لن تجده في أي مكان آخر، فالرجاء أنتبه لقرائتها كاملة لدقائق معدودة و لن تندم بعد ذلك في كيفية تعلم اللغة الإنجليزية.

سنقدم لك طريقة تتكون من 12 خطوة، أقرأهم جيدا و قم بكتابتها على كراس الملاحظات لديك لتسطيع تطبيقها لاحقا و ستصبح فخور بنفسك بعد تطبيق هذه الخطوات كماهي في وقت قصير أن شاء الله

لنفترض افتراض مهم جدا، و لنفترض أنك شخص جاد في تعلم اللغة الإنجليزية و تريد الوصول إلى مستوى عالي جدا. و لذلك يجب أن يكون لديك الصبر لقراءة هذه المقالة إلى أخر كلمة. في المقابل أعدك بأن قراءتك لهذي المقالة ليست اضاعة لوقتك، مع العلم بأن هذه المقالة تم كتابتها حسب الأخصائي إبراهيم عادل في اللغة الإنجليزية و هو صاحب قناة ZAmericaEnglish المعروفة على قناة اليوتيوب الخاصة به، فلنبدأ الدرس.

كيف تتعلم الإنجليزي 

الطريقة الخاطئة 

كيف تتعلم الإنجليزي

في البداية أي شيء تريد أن تتعلمه فيها مبادئ و أصول عليها ، كذلك في اللغة الإنجليزية تماما.
و هناك طريقة واحدة فقط لتعلم اللغة الإنجليزية، و من حسن ألحظ أنها الطريقة الوحيدة فقط و ليس هناك غيرها، إذا قمت بتطبيقها بشكل جيد فستكون نتائجها مضمونة بإذن الله.

أن قمت بالبحث حول تعلم اللغة النجليزية فستجد الكثير من الأشخاص يقولون لك إبدء بتعلم الكلمات، إبدء بالكلمات الأكثر شيوعا و المفردات ثم القواعد و أربط الكلمات بالقواعد لتكوين الجمل و هكذا...

من المؤكد أن هذه النصائح ستعلمك الإنجليزي لكن ليس بطريقة محترفة و سيظطر عقلك نسيان ما تعلمته، في الواقع سوف تقوم بتضييع وقتك و جهدك بدون فائدة و سوف تكتشف أن هناك بعض المشاكل في لغتك بعد فترة طويلة و سوف تنسى ذاكرتك ما تعلمته و أغلب ملاحظات هؤلاء المتعلمين سوف تكون كالأتي :

  •    أنا أعرف كلمات كثيرة و لكن أنساهم. 
  •    أنا أعرف قواعد لغوية كثيرة لكن لا أعرف كيف أقوم بتركيب جملة.
  •    أنا أعرف الإنجليزي لكن لا أفهم الأشخاص عندما يتكلمون الإنجليزية أو عند مشاهد أفلام أجنبية بالغة الإنجليزية أو أغاني إنجليزية.

و هناك العديد من المشاكل التي يتعرض لها المتعلم و السبب الوحيد هي أن الطريقة التي تعلمت بها خاطئة.

الطريقة الصحيحة 



هناك 12 خطوة عليك أتباعها بإنتظام، و هنا نؤكد أن تتابعها بانتظام كما سنذكرها لك الان، لذلك من الأفضل كتابتها في كراس الملاحظات لديك أو قم بمشاركة هذه المقالة على صفحتك على الفيسبوك أو أحفظها في أي مكان آخر.

و من المهم أن تعرف بأن هذه الخطوات تحتاج بعض النصائح و هي بأن لا تتسرع في أخذ المعلومات و تقل أنك فهمت، أنت كمتعلم لديك عقل يسطيع الفهم و عندما يكون العقل يحتاج أن يفهم فيعني أنه لديه الرغبة و سوف يصدق ما تسمعه أو تقرأه و عندما تصدق الأمر فهو مستعد لرغبة و الطاقة للوصول إلى الهدف.

هذه الطريقة ليست جديدة على الأشخاص، بل بالعكس هي طريقة علمية و الطريقة الوحيد لأي شخص و لك و التي أنت تكون بالفطرة جيدا فيها.

أي شخص في هذه الحياة خلقه الله و يبدا بالسماع فقط اللغة المحيطة به و بعد ذلك يبدأ يتعلم كيف ينطقها أو يتحدث بها و من ثم يتعلم قراءتها و آخر مرحلة يبدأ بكتابتها و هذا هو الترتيب الذي يجب أن تعمل عليها و بخلاف هذا فلن تتعلم و لن تصل إلى هدفك.

لا أريدك أن تقلق هذه الخطوات سوف تأخذك في الطريق الصحيح الان و لا تنسى بكتابتها في كراس الملاحظات أو حفظها في مكان آخر.

بعد قراءة هذه الخطوات هناك نصيحة مهمة جدا و يجب عليك الأخذ بها حتى تتمكن من تطبيق جميع الخطوات بنجاح 

الخطوات الإثني عشر

  1. الاستماع : أول خطوة هو سماع جمل كثيرة و متنوعة ( لا تسمع كلمات ، أنما إستمع لجمل ).
  2. الاستماع أيضا :  هنا عليك سماع جمل كثيرة و قم بتنوعها مع الحفاظ على نفس المعنى.
  3. الاستماع و التحدث : إبحث عن محادثات قصيرة ، أسمعها و تدرب بإعادة تلك المحادثة كلاميا.
  4. السماع و التحدث أيضا : لكن بمحادثات أطول و فيها شروحات أقل و نتدرب على نطقها جيدا. 
  5. القراءة : إبداء بقراءة قصص قصيرة حيث ستتمكن من التدرب على المفردات الجديدة و حاول قراءتها مرات عدد و تخيل محتوى القصة مجددا في ذهنك. 
  6. خد فكرة عن القواعد : رجى الانتباه لهذي المرحلة ، فقط خذ فكرة عن القواعد فقط ( لا تتعمق كثيرا ).
  7. الكتابة : أبدأ بكتابة أشياء تهمك أنت كشخص و على سبيل المثال أكتب ملخص حول أعمالك اليومية و الروتينية و إبحث عن شخص محترف ليقوم بمراجعة ما كتابته حتى تتمكن من إصلاح أخطائك.
  8. المشاهدة : إبداء بمشهدة أفلام أجنبية بدون ترجمة ( إذا قمت بتطبيق الخطوات السابقة بتنظيم فتأكد بأنك سوف تفهم الأفلام الأجنبية بدون مشاكل أو مساعدة ).
  9. التحدث : حاول أن تتحدث مع شخص أجنبي أو شخص قريب لك يتحدث الإنجيلية بطلاقة أو مدرس. 
  10. الكتابة : في هذه المرحلة يجب عليك الكتابة أكثر ، نصوص طويلة، مقالات تقوم بتلخيصها بعد قراءتها و إلى غير ذلك.
  11. اللهجة و النطق : و في هذه الخطوة تنطبق على جميع الخطوات جميعا.
  12. المرحلة الأخيرة :  مبروك أنت مدرس، أنت لا تحتاج إلى مدرس و يمكنك تصليح نفسك و لديك الكفاءة لتعليم غيرك.

و هكذا قد أنهيت جميع المراحل و بقية الملاحظة الهامة التي تحدثنا سابقا و هي أن الإنسان متسرع بالفطرة مما يعني أن الشخص الغير الصبور يتساءل دائما متى أنتهي من المرحلة الأولى أو الثانية إلى غير ذلك ، فمن المستحسن أن تأخذ وقتك الكافي في كل مرحلة تقوم بها، إذا فعلت عكس ذلك فعلم أنك لن تتقدم ، لذلك إحرص أن تكون صبور و تعلم كل مرحلة بتأني و أعطي لها الوقت الكافي.

نتمنى من الزوار الكرام إذا كانت هذه المقالة مفيدة أن تشاركها مع من تحبهم و مع أصدقائكم لتعم الفائدة للجميع.

إرسال تعليق

شكرا لك على زيارتك لموقع حلول، سوف نرد على تعليقك في أقرب وقت أن شاء الله

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا

مرحبا بكم في موقع حلول

هل أنت مهتم بالأناشيد للأطفال؟

متابعة