كيفية شراء أراضي افتراضية وعقارات على العالم الافتراضي ميتا فيرس - موقع حلول

لم يكن يخطر بذهني وأنا أشاهد الأفلام عن العالم الافتراضي أنه سيأتي اليوم ويكون كل ما شاهدته واستمتعت به حقيقة، وهناك إمكانية للعيش فيه، ويتبادر إلى ذهني كثيرا من الأشياء، وأتساءل عديد الأسئلة، ما هي طبيعة الحياة هناك؟ ومن الذي يُتاح إليه تجربة هذا العالم؟ وما النتائج المترتبة على الحياة هناك على مستوى الحياة الاجتماعية للأفراد وخاصة بالنسبة للشعوب العربية؟ ونختص اليوم بالإجابة عن السؤال الذي يفرض نفسه, كيفية شراء أراضي افتراضية وعقارات على العالم الافتراضي ميتا فيرس؟

شراء أراضي افتراضية


وبالإجابة على مثل هذه الأسئلة وغيرها عن العالم الافتراضي يمكن أن نحصل على تخيل أو تَقرُب إلى أذهاننا الصورة.


كيفية شراء أراضي افتراضية وعقارات على العالم الافتراضي ميتا فيرس

حماسة الإنسان لكل جديد ومختلف يدفع البشر إلى الجنون أحيانا فتدفع ملايين الدولارات لاقتناء عقارا في العالم الافتراضي، والموازي على حد التعبيرات الشائعة، وأصبح الاهتمام بالعقارات الافتراضية الرقمية أمر يفوق التوقع، ففكرة الذهاب من كوكب الأرض والعيش على القمر أو المريخ وجدت في الميتا فيرس الملجأ والتطبيق، واليكم بعض المنصات وكيفية الشراء:


منصات لبيع العقارات والأراضي الافتراضية

بالنسبة للمنصة المشهورة التي تتيح الاشتراك في الميتا فيرس (ذي ساند بوكس) فقد أنفقت بعض الشركات الكثير من الملايين لشراء أراضي هناك عبر هذه الشركة مثل ريبابليك ريم والتي اشترت أرض بمقدار 4.3 مليون دولار.


وهناك مواقع أخرى مثل "ديسترالاند" حيث اشترت " توكنز.كوم" من خلاله عقار بمبلغ 2.4 مليون دولار، والكثير من الكيانات أعلنت في الفترة الأخيرة عن شراء العقارات والأراضي عبر الشركات المتخصصة في بيعها في الميتافيرس.


وأكثر التعبيرات التي أحببتها في الحديث عن الثورة في شراء الأراضي هناك " أن هؤلاء ينقلون إلى العالم الافتراضي ما يبرعون فيه في الواقع الحقيقي" حيث اتخذت شراء الأصول من عقارات وأراضي شكل الاستثمار المستقبلي المضمون والذي لاقى انتشارا وإقبالا لم يكن يُتوَقع.


ما هي الملكية الرقمية؟ 

مفهوم أصبح شائعا للتعامل مع العالم الافتراضي، فتملكك وحدة عقارية يتيح لك حيازة ملكية رقمية تستطيع من خلالها بيع أو تأجير هذه الوحدة، والسؤال هنا كيف؟


كيفية شراء أول عقار أو أرض افتراضية

هناك منصات ومواقع متخصصة في هذا المجال سنذكر بعضًا منها كالتالي:


موقع" Next Earth"  

من المنصات الهامة المتخصصة في شراء العقارات هو موقع" Next Earth" لعمل حساب وربط محفظة بالعملة المتعارف عليها في الميتا فيرس وهي (MATIC) وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • سجل في موقع Next Earth.

  • اربط محفظتك بالحساب من خلال:

  • اضغط على أيقونة Wallet.

  • اختر المحفظة trust.

  • قم بدراسة الخريطة في العالم الافتراضي واختر المكان الذي ترغب بشرائه.

  • سيظهر السعر فإذا قررت الشراء اضغط خيار Buy Now 

  • يمكنك الآن الاستمتاع بعقارك ويمكن أن تعطي حق الاستخدام إلى  NFT لوضعها في سوق تابعة لــNext Earth لتأجيرها أو بيعها. 

  • وهذا السوق يقدم استراتيجيتين هما:

أولا: بيع عقارك إلى Next Earth.

ثانياً: بيع العقار لأحد مستخدمي سوق NFT.


Decentraland مشروع 

من المشروعات الحالية والتي يعمل من خلال العملة MANA حيث يمكنك الدخول وعمل حساب وربط محفظتك بالحساب وشحن رصيد من هذه العملة واختيار المكان أو العقار الذي ترغب بشرائه، ويتميز هذا المشروع بزيادة قيمة العملة وبالتالي فهناك استثمار كبير من خلال زيادة الأسعار.


sandbox مشروع

عملة هذا المشروع sand وهو يتبنى نظام UGC-voxel، والذي يمكن من شراء وبيع الأرض واستضافة الابتكارات والإبداع، وقل ثمن لعملية بيع هنا في حدود 2980 ساند.


وهناك مشاريع أخرى تختص ببناء الأراضي، وبيع الأراضي على الشواطئ لمن يريدون إقامة منتجعات ومشاريع سياحية، كل ما عليك فعله أن تحدد المجال الذي ترغب بالاستثمار فيه وتقوم بالتسجيل وشحن بطاقتك برصيد مناسب بالعملة المتعارف عليها لتلك المشروع.


كنا سويا في جولة حول كيفية شراء أراضي افتراضية وعقارات على العالم الافتراضي ميتا فيرس، وتعرفنا على بعض الشركات والمواقع المتخصصة في الشراء والتسويق لهذه العقارات والأراضي، ويمكن ان يكون العمل في مجال الإعلانات عن هذه العقارات والأراضي من المجالات المربحة للعمل في هذا العالم.


هل تريد الانضمام إلى مجموعة ميتافيرس بالعربي؟


إرسال تعليق

شكرا لك على زيارتك لموقع حلول، سوف نرد على تعليقك في أقرب وقت أن شاء الله

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا

مرحبا بكم في موقع حلول

هل أنت مهتم بالأناشيد للأطفال؟

متابعة