انتاج كتابي حول الشتاء سنة رابعة - موقع حلول

 

تعبير كتابي حول الشتاء سنة رابعة


مقدمة 

الشتاء فصل الخير و العطاء، و فصل تساقط حبات المطر التي تحي الأرض و الإنسان و النبات و الحيوان، فالشتاء يمثل بداية الخصب و الخضرة الزاهية.

إن فصل الشتاء يمثل نقطة الانطلاق للربيع و الأمل، فبمجرد أن تهطل حبات الخير التي تحملها غيوم الشتاء يختلف وجه الأرض و يشرق و ينطلق الربيع للقدوم، فلو لا الشتاء فمكان هناك ربيع و لا صيف و لا حتي خريف، و منى الله تعالى على عباده في هذا الفصل أنه ينزل لهم الماء البارد المبارك من السماء، فيا لها من نعمة لا توازيها نعم.


الجوهر 

الشتاء هو أبرد موسم في السنة و في المناخات القطبية و المعتدلة، بين الخريف و الربيع، و ينجم الشتاء عن محور الأرض في أن نصف الكرة الأرضية يجري توجيهها بعيدا عن الشمس.

و تحدد الثقافات المختلفة تواريخ مختلفة مثل بداية فصل الشتاء، و بعضها يستخدم تعريفا يعتمد على الطقس، عندما يكون فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالية، يكون الصيف في نصف الكرة الجنوبية و العكس بالعكس في العديد من المناطق، و يرتبط الشتاء بالثلوج و تجميد دراجات الحرارة.

عادة ما يقع فصل الشتاء في 21 ديسمبر، مما يميز هذا الفصل عن بقيت فصول السنة ببرده و مطره و طول ليله وقصر نهاره و هذه آية من آياته تعالى. 


مميزات فصل الشتاء:

  • فصل الشتاء من أبرد الفصول، تسقط بها الأمطار و الجليد حيث يوجد جليد في الأماكن الجليدية.
  • يبدأ فصل الشتاء في شهر ديسمبر لمدة ثلاثة أشهر في الشمال و لكن في الجنوب يبدأ من شهر جوان.
  • تقام مسابقات دولية للرياضة الشتوية كل أربعة سنوات تسمى الألعاب الأولمبية.
  • تموت الحشرات في فاصل الشتاء فتقل الأمراض به و كذلك تموت بعض النباتات و البعض الأخير تنتظر الربيع لكي ينموا.
  • من مميزات هذا الفصل السكون، فدائما الفوضى في الشوارع في كل الفصول إلى هذا الفصل، فالجميع يلتجئ إلى البيت للراحة و الدفء.


الأجواء المعتادة في فصل الشتاء:

الكل يحب هذا الفصل ( إلا أنا "ههه" لا تكتب هذا ، فقط دعابة ) الذي يجعل اللمة بين العائلة في وسط الدفء، و يجتمعون معا لأكل الأطعمة و شرب السوائل الساخنة و التحدث عن الذكريات التي كانت بينهم في السنوات الماضية. فلا يوجد فصل يحب جمع العائلة في مكان واحدة إلا فصل الشتاء، ففصل الشتاء له بهجته الخاصة، فهو أنيق و راقي و له منظر جميل يبعث الفرحة و السعادة.


خاتمة 

من الجيد أن نشرب السوائل الدافئة التي تمد الجسم بالطاقة و الدفء و تكون مليئة بالفيتامينات

و لبس ملابس ثقيلة تشعرنا بالدفء و تكون مناسبة للجو البارد و لا تكون مبللة كي لا نمرض، كما علينا ارتداء قبعات لتدفئة الرأس، و من المهم شرب الماء قبل الخروج من المنزل و تغطية الفم جيدا.

إرسال تعليق

شكرا لك على زيارتك لموقع حلول، سوف نرد على تعليقك في أقرب وقت أن شاء الله

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا

مرحبا بكم في موقع حلول

هل أنت مهتم بالأناشيد للأطفال؟

متابعة