نصائح للتخلص من الضباب داخل السيارة مع اختبار

 نصائح للتخلص من الضباب داخل السيارة نوفرها لكم اليوم فمرحبا بكم في موقع حلول!

التخلص من الضباب في الزجاج الأمامي للسيارة

 من مشاكل تظهر أحيانا تكتل الضباب على زجاج السيارة من الداخل التي  يعاني منها مختلف سائقي السيارات و العربات . و خاصة في فصل الشتاء، عندما  يكون الجو بارد و تهطل الأمطار أو عند انخفاض دراجات الحرارة ، مما يؤدي إلى حجب الرؤية بشكل واضح للطريق و قد يؤدي إلى حوادث في بعض الأحيان لا قدر الله . لذلك نشارك معكم بعض النصائح للتخلص من الضباب داخل السيارة مع اختبار بسيط في أسفل المقالة لتأكد من فهمك للموضوع بعد قراءته. 

يلجأ العديد من أصحاب السيارات الى استعمال منديل من أجل  إزالة الضباب  و تنظيف الزجاج و هذا الأمر مزعج نوعا ما و الطريقة الصحيحة للتخلص من الضباب داخل سيارتك هي كالتالي :

التخلص من الضباب في الزجاج الأمامي للسيارة

إذا كانت عربتك تحتوي على مكيف للهواء ففي لوحة التحكم الخاصة بالمكيف داخل العربة يوجد بعض الأزرار وظيفتها تمنع الضباب من الظهور على الزجاج. و تقوم بتهوية السيارة حيث يوجد بها زر اختصاصه هو الزجاجة الأمامية . وفي الغالب يكون مكتوب عليه (DEF) DEFOGGER  و المقصود منها مانع الضباب . و عند الضغط على هذا الزر و تشغيل مروحة المكيف تقوم بإصدار هواء دافئ حتى يمر على سطح الزجاج الأمامي و يقوم بتدفئته إلى أن يختفي ذلك الضباب ، و في بعض السيارات يوجد هذا الزر لكن بدون كلمة DEF فقط تجد رمز كما هو مبين في الصورة التالية.

الزجاج الخلفي للعربة

أما بالنسبة للزجاج الخلفي للعربة. فهو تقريبا مشابه للزجاج الأمامي فعندما تريد التخلص من الضباب في الزجاج الخلفي للسيارة. هناك في لوحة التحكم في مكيف السيارة يوجد زر أخر كما في الصورة أسفله وهو عبارة عن مستطيل توجد به خطوط للأعلى . و لكنه لا يعمل بنفس طريقة الزجاج الأمامي عن طريق التهوية . بل بواسطة بعض الأسلاك المعدنية والتي توجد أو تمر داخل الزجاج الخلفي للسيارة. و وظيفتها هي تسخينه ومنع تكتل الضباب به حتى تتضح الرؤية لصاحب السيارة.

أقرأ أيضا : أسباب ظهور لمبة المحرك (تشيك إنجن) Check Engine في العربات

هل فهمت المقال ؟ أختبر نفسك الان!


إرسال تعليق

شكرا لك على زيارتك لموقع حلول، سوف نرد على تعليقك في أقرب وقت أن شاء الله

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا

مرحبا بكم في موقع حلول

هل أنت مهتم بالأناشيد للأطفال؟

متابعة