خصائص سيارة تسلا و أنواع موديلات

 خصائص سيارة تسلا و أنواع موديلات


يرتبط اسم Tesla ارتباطًا وثيقًا بالكهرباء والسيارات الكهربائية، حيث تم إنشاء وتطويرالشركة من مجموعة من المهندسين المتحمسين للطاقة الكهربائية والتخزين و التوليد. تأسست هذه الشركة عام 2003 إيمانا منها بأن قيادة السيارات الكهربائية يمكن أن تكون أكثر متعة و أفضل من قيادة السيارات التي تعمل بالبنزين . حيث سيكون مستقبل خالٍ من تلوث الهواء .


خصائص سيارة تسلا


ما هي سيارة تسلا Tesla ؟

في عام 2008 ، صممت تسلا أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل، موديل S، في فريمونت، كاليفورنيا. أعلنوا عن أحدث تقنيات البطاريات وأجهزة نقل الحركة الكهربائية فيها، بحيث تجمع سيارة تسلا الكهربائية بين السلامة والأداء والكفاءة. 

يمكن أن تقطع سيارة تسلا مسافة أطول من السيارات الكهربائية الأخرى عندما تكون بطاريتها مشحونة بالكامل، ويمكنها تحديث نظام برامج السيارة عن بعد دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز الصيانة المعتمدة. أما عن سرعة السيارة فقد تصل إلى 100 كلم / س من الصفر في 2.28 ثانية.


في عام 2015، تم توسيع خط إنتاج Tesla ليشمل طرازًا رياضيًا آخر (الطراز X). هذه السيارة لديها أعلى سرعة وهي الأكثر أمانًا في العالم. في عام 2017 تم إنتاج سيارة جديدة بسعر أقل مقارنة بطرازات الشركة الأخرى (موديل 3). 

في عام 2017، ظهرت Tesla أيضًا في عالم الشحن بالشاحنة الكهربائية (Tesla Semi). وفي عام 2019، صنعت تسلا سيارة دفع رباعي كبيرة (طراز Y) تتمتع بالكثير من الفوائد العظيمة.


خصائص سيارة تسلا الفريدة

كانت بعض صفات Tesla الأكثر تحديدًا على النحو التالي :


تجمع ميزة القيادة الذاتية تلقائيًا بين ميزات التحكم في التطواف والتوجيه. يتيح ذلك للسائق السماح لنظام السيارة بتولي القيادة على الطرق السريعة. وبحسب ما ورد قامت Tesla بتحديث نظام السيارة لتكون قادرة على التعرف على إشارات المرور و المترجلين .


  • التحرك الذكي :  تسمح ميزة الحركة الذكية بتحريك السيارة للأمام أو للخلف باستخدام مفتاح التشغيل أو أحد التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي.
  • الشحن السريع : تقدم Tesla لعملائها في مناطق مختلفة نقاط شحن سريعة، مما يسمح لهم بإعادة شحن البطارية بطاقة كهربائية كافية لتغطية 250 كم في نصف ساعة فقط. لاحظ أن نقاط الشحن هذه مخصصة لسيارات Tesla فقط.
  • تصميم داخلي :  يعني التصميم الداخلي الصديق للنباتيين عدم وجود جلود للحيوانات في السيارة.
  • الأبواب : بعض الموديلات تفتح الأبواب لأعلى .
  • زجاج : تأتي بعض الموديلات بزجاج أمامي كبير جدًا مزود بنظام بانوراما
  • الألعاب والترفيه : تحتوي السيارة على شاشة كبيرة يمكنك من خلالها الاستمتاع بالألعاب التي تأتي مع نظام السيارة. كما يمكنك مشاهدة الفيديوهات من خلال العديد من المنصات المتوفرة على النظام مثل اليوتيوب.
  • وضعية القيادة الرياضية : يمكن تحديد الوضع الرياضي من خلال نظام السيارة لتحسين الأداء ولكنه سيستهلك المزيد من طاقة البطارية. ومن الجدير بالذكر أن سيارات تسلا لديها وضع آخر أكثر كفاءة من الرياضة يسمى (Ludicrous).
  • تحديث نظام السيارة عن بعد : تتميز سيارات Tesla بنظام محوسب متقدم يسمح بالتحكم في أداء السيارة وإضافاتها. توفر الشركة إمكانية تحديث النظام عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى وكالات الصيانة المعتمدة.
  • وضع الحماية : تتيح هذه الخاصية للكاميرات الجانبية مراقبة محيط السيارة.
  • فلتر التكييف : يتميز فلتر مكيف الهواء بجودة عالية ويقوم بعمل رائع في حماية المقصورة من التلوث و البكتيريا .


إقرأ أيضا : أسباب ظهور لمبة المحرك (تشيك إنجن) Check Engine في العربات 


موديلات سيارة تسلا

تمتلك تسلا موديلات عديدة من جميع الأنواع، بما في ذلك ما يلي:


  • موديل Roadster : كان طراز Roadster هو الفئة الأولى التي أطلقتها الشركة، ولكن تم إيقاف الإنتاج لاحقًا. عادت الشركة الآن لإنتاج هذا النموذج مع بعض التعديلات. إنها قادرة على السفر لمسافة تصل إلى 1000 كم بشحنة واحدة.
  • موديل 3 : الطراز 3 هو سيارة سيدان، وتتمثل ميزاتها المميزة في تصميمها الداخلي الفريد وسقفها الزجاجي بالكامل. يبلغ مداها 180-226 كم لكل شحنة.
  • سايبرترك : Cybertruck هي سيارة بيك أب تتميز بشكلها المضلع الفريد من نوعه. يمكن لهذه السيارة أن تحمل وزن 635 كيلوغراماً وتقطر حتى 800 كيلومتر عندما تكون بطاريتها مشحونة بالكامل. ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة يمكن أن تعمل بأربعة
  • موديل X : يتميز بأبوابها التي تفتح لأعلى، وبها بطارية ذات سعة طويلة الأمد، حيث يمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى 590 كم عندما تكون بطاريتها مشحونة بالكامل.
  • موديل Y : يحتوي هذا الطراز على مساحة شحن إضافية، ومدى 509 كيلومترات لكل شحنة.
  • موديل S : يأتي الطراز S في هاتشباك وسيدان. إنها سيارة ممتعة في القيادة، وصديقة للبيئة، ويبلغ مداها 167-188 كم بشحنة واحدة.


إرسال تعليق

شكرا لك على زيارتك لموقع حلول، سوف نرد على تعليقك في أقرب وقت أن شاء الله

أحدث أقدم

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا

مرحبا بكم في موقع حلول

هل أنت مهتم بالأناشيد للأطفال؟

متابعة